الجمعة، 18 أكتوبر، 2013

الأسبوع التدويني: اسألني وأسألك


كل يوم سبت من كل أسبوع نطرح فكرة أو ومضة ما، يكون دورها هو تسليط الضوء على مناطق كتابة مختلفة، يسلكها من أراد من المشاركين على طريقته الخاصة، ولا يؤثر نمطها على تنميط التدوينات الناتجة أو صبِّها في قالب معيَّن، بل هي استكشاف ناعم لمدى اختلاف وتفرُّد كل مدوِّنة ومدوِّن.

هذا الأسبوع ندوِّن اختياريًّا تحت عنوان رئيسي هو (اسألني وأسألك)، ولكل شخص الحرية في طرح مختلف الأسئلة؛ خفيفة وثقيلة، والإجابة عن أيِّ من الأسئلة المطروحة في تدوينات الآخرين.

مثال توضيحي:
طارق مالي، يكتب تدوينة في الرد على تساؤل ما أو مناقشة لإشكالية ما، ثم يختم تدوينته بسؤال يوجهه لأشخاص محددين أو لمن شاء الإجابة عنه، ونصه: "لو كنت تستطيع تغيير جنسك, هل كنت لتفعل؟ ولماذا؟"
>> ينشر طارق تدوينته، وينوه عن الجانب التفاعلي فيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما صفحة الحوليات والتدوين اليومي، ويقوم أيضًا المشرف على الفعالية بالترويج لسؤال طارق لمن أراد أن يتلقفه.
>> يأتي (سين) المدون أو (صاد) المدونة وتقرر أن تجيب عن السؤال الذي طرحه طارق، فتكتب تدوينة في هذا الشأن، تتناوله بجدية أو سخرية أو بفانتازية أدبية، أو كما يتراءى لها، ثم تختم صاد تدوينتها بسؤال جديد متولد عن النقاش الذي أجرته، أو حتى بعيد عن السياق، توجهه لمجموعة أو للكل، وبالمثل يُروَّج لسؤال صاد ... ويستمر الحراك.

هناك تعليقان (2):

  1. فكرة حلوة جدااااا
    وجديدة
    واعتقد انها هتخلينا نتحرك شوية عن المألوف ف التدوينات الي فاتت

    ردحذف
  2. سؤالي : ليه ورغم انه قد ثبت علميا ان مخ المرأة هو المتحكم بطبيعته في ثرثرة المرأة أي أنها طبيعة من الله ما زال عناد الرجل وإصراره على عدم مراعاة ذلك واتهامها دوما بالثرثرة مع العلم فيه رجالة أجارك الله ولا الستات في كلامهم :)
    http://enjymetawea.blogspot.com/2013/10/blog-post_19.html

    ردحذف